TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تطوير مطار الملك سلمان" توقّع 4 اتفاقيات مع شركات تصميم وهندسة محلية وعالمية

"تطوير مطار الملك سلمان" توقّع 4 اتفاقيات مع شركات تصميم وهندسة محلية وعالمية
شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي

الرياض- مباشر: أعلنت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، توقيع عقود شراكات إستراتيجية مع أربع شركات محلية وعالمية رائدة في قطاعات العمارة والهندسة والإنشاءات وإدارة الحركة الجوية؛ بهدف البدء في مرحلة جديدة لتطوير مطار الملك سلمان الدولي ليصبح مركزاً للسياحة والسفر والنقل في مدينة الرياض والمنطقة.

ووفقاً لبيان للشركة ، ستعمل شركة (فوستر وشركاه) على تصميم المخطط الرئيس للمطار الذي يغطي مساحة إجمالية قدرها 57 كيلومتراً مربعاً، ويضم عدة صالات وستة مدارج للطائرات، بالإضافة الى منطقة عقارية تتضمن أصولاً متعددة، وسيعكس تصميم المطار هوية الرياض ويحاكي الثقافة السعودية ليوفر تجربة سفر فريدة للزوار والمسافرين.

وستقدم الشركة الهندسية (جاكوبس- Jacobs) الخدمات الاستشارية المتخصصة للمخطط الرئيسي التفصيلي للمطار وتصميم المدارج الجديدة، فيما ستقوم شركة (مايس ) تعمل في قطاع الاستشارات والبناء، على تطبيق أفضل الممارسات العالمية والابتكارات والمنهجيات المتطورة في جميع مراحل التخطيط والإنشاء، بينما ستشرف الشركة السعودية (نيرا – Nera) المتخصصة في الحلول الفنية والتشغيلية للطيران، على تصميم المجال الجوي لتعزيز كفاءة الحركة الجوية وتحسين العمليات التشغيلية باستخدام أحدث التقنيات.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف لشركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي ماركو ميهيا: "نلتزم بتطوير مطار يكون نموذجاً في عالم الطيران، متوائمًا مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تحويل الرياض بوابة للعالم ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، بما يعزز مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي يسهم في التنمية الاقتصادية.

 ويأتي هذا التعاون كخطوة مهمة في مسيرة إنشاء وتطوير مطار الملك سلمان الدولي ليكون وجهة استثنائية ليحظى المسافرون بتجربة سلسة وممتعة.

 يذكر أنه تم الإعلان عن المخطط الرئيس للمطار في نوفمبر 2022 من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، وتعد شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ومتوائمة مع رؤية السعودية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يربح 64.43 مليار ريال في 2023.. وإيراداته تقفز 101%

الصندوق السيادي يمتلك حصصا في 15 شركة مدرجة قيمتها السوقية 634 مليار ريال

صندوق الاستثمارات العامة: ارتفاع حجم الأصول المدارة إلى 2.87 تريليون ريال

أصول البنوك السعودية ترتفع 10.5% بنهاية الربع الثاني إلى 1.05 تريليون دولار